The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



التعرض الفسيولوجي (الأحمال الثقيلة ، أو أوضاع العمل السيئة أو العمل المتكرر)

. في بعض الأحيان ، قد يتم تضمين كائن ثانٍ يرتبط ببعضه البعض (على سبيل المثال ، ضرب إزميل بمطرقة).

. يجب أن يدرك العمال أولاً أنواع المخاطر والمخاطر المحتملة وعناصر الخطر التي قد توجد في مكان العمل. هذا عادة ما يتطلب التعليم والتدريب والخبرة الوظيفية.

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

الانتظار لبضع ثوانٍ قبل تغيير المسار يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر وقوع حوادث مرتبطة بالنقاط العمياء.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

عندما يدرك مستخدمو الطريق وجود تناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر ذات الصلة في اتجاه أو آخر ، فإنهم سيحاولون استعادة التوازن من خلال بعض التعديلات السلوكية. يعتمد ما إذا كان التوازن قد تحقق أم لا على مهارات صنع القرار لدى الفرد ومهاراته الحركية. ومع ذلك ، فإن أي إجراء يتم اتخاذه يحمل احتمالية معينة لمخاطر الحوادث. ينتج عن إجمالي جميع الإجراءات التي يتخذها مستخدمو الطريق في ولاية قضائية ما في فترة زمنية معينة (مثل سنة واحدة) تواتر وشدة حوادث المرور في تلك الولاية القضائية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يوفر تحديد الحوادث على الصعيد الوطني المعرفة بالقطاعات والمجموعات التجارية والتقنيات وعمليات العمل التي تحدث فيها الأضرار والإصابات.

وسائل السلامة في السيارات: أهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة ‏

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذه الجوانب التي يمكن ملاحظتها للعوامل البشرية في أداء النظام هي إلى حد كبير مظاهر للإطار التنظيمي العام ، وهو عنصر بشري بعيدًا عن المشاركة تقنيات تجنب الحوادث المباشرة في الحوادث.

يمكن أيضًا إجراء تحليلات للحوادث داخل المؤسسة من مستوى عام إلى مستوى أكثر تحديدًا. ومع ذلك ، غالبًا ما تكمن المشكلة في تجميع قاعدة بيانات واسعة النطاق بدرجة كافية. إذا تم جمع بيانات إصابات الحوادث التي تغطي عددًا من السنوات في مؤسسة (بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالإصابات الطفيفة والحوادث القريبة) ، فسيكون من الممكن إنشاء قاعدة بيانات مفيدة حتى في هذا المستوى.

حاول تجنُّب القيادة قدر الإمكان في أثناء هطول الثلوج، لا سيما إذا كانت سيارتك تعمل بالدفع الخلفي. وإذا اضطررت للخروج في أثناء هطول الثلج قد السيارة ببطءٍ شديد، واستعمل المكابح ودواسة الوقود بحذر، وتَمَهَّل قبل مسافةٍ كافيةٍ من النقطة التي تريد التوقف فيها.

Report this wiki page